"البام" ينتقد ممارسة بعض الأطراف الحزبية "منطق الابتزاز والمزايدة"

عبر حزب الأصالة والمعاصرة عن "امتعاضه" من "منطق الابتزاز و المزايدة السياسوية الذي يطبع ممارسات بعض الأطراف الحزبية" في سياق إعداد القوانين الانتخابية.

وانتقد المكتب الوطني للحزب في بلاغ صدر إثر اجتماعه الأسبوعي، أول أمس الأربعاء، موقف هذه الأطراف "التي قبلت اعتماد منهجية التوافق والعمل بها منذ انطلاق مسلسل اعتماد الدستور و إلى الآن خلال إعداد القوانين الانتخابية، إلا أنها تخرج على الملأ بخطاب المساومة والافتراء".

واعتبر الحزب أن هذا الموقف "يمس بمصداقية المؤسسات ونبل العمل السياسي ويزرع الشك لدى الرأي العام".

وأفاد البلاغ أن المكتب الوطني للحزب الذي استمع خلال الاجتماع إلى عرض حول مجريات الحوار المتواصل بين الحكومة، ممثلة في وزارة الداخلية، و الأحزاب السياسية بخصوص القضايا الخلافية العالقة المرتبطة بالانتخابات (العتبة و التقطيع الانتخابي و اللائحة الوطنية) وفقا للمنهجية التوافقية المعتمدة، أكد على ضرورة الإسراع في مسلسل اعتماد القوانين و مواصلة التنسيق مع شركائه في أفق اعتمادها داخل مجلس النواب.

وعلى صعيد آخر، ثمن الحزب "روح التعاون و العمل المشترك البناء" الذي اعتمده برلمانيوه مع شركائهم في أحزاب الحركة الشعبية و التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري "بما يترجم روح المبادرة السياسية التي أعلنها الأحزاب الأربعة".

وذكر المصدر أن المكتب الوطني اطلع بالمناسبة على خطوات إعداد البرنامج الإنتخابي للحزب وحدد آلية لبلورة الصياغة النهائية للمشروع.


المصدر: و م ع